ادانة لأعمال العنف في العاصمة طرابلس

0 287

مرصد السلام والتنمية للإعلام وحرية الإنسان 

يدين مرصد السلام والتنمية للإعلام وحرية الانسان أعمال العنف والاقتتال داخل العاصمة الليبية طرابلس بين ما يسمى اللواء السابع وما يسمى كتيبة ثوار طرابلس وقوة الردع الخاصة وباقي التشكيلات المسلحة والتي تسببت في مقتل المدنيين وتضرر الاقتصاد الوطني والمحلي واصابة العاصمة بشلل تام وانقطاع الخدمات الاساسية للمواطنين.

ويشجب أعمال الميلشيات المسلحة المتكررة التي تسيطر على العاصمة الليبية والمؤسسات السيادية والقطاعات الخدمية وحولتها الى مصالح خاصة أضرت بالمناخ السياسي والاقتصادي والنسيج الاجتماعي العام في ليبيا وقطعت الخدمات والأمان عن المواطن.

ويستنكر صمت الدول الاقليمية والكبرى والاتحاد الأفريقي ودول الاتحاد الأوربي والأمم المتحدة عن القيام برد رادع لأطراف النزاع في ليبيا بدل الاكتفاء بالتصريحات الاعلامية التي لن توقف الاقتتال وسفك دم المدنيين الأبرياء فقد اعتادت الميلشيات المسلحة على البيانات الدولية دون خشيتها من القيام بعمل أمني لفرض النظام بالقوة.

اننا نطالب بحل فوري لأزمة ليبيا وذلك عبر اصدار قرارات دولية ضد قادة الميلشيات في ليبيا والأفراد المنظمين لها ويعملون بها ويتقاضون رواتب منها كما نطالب المجلس الرئاسي برفع الشرعية عنهم وسحب كافة القرارات التي أصدرها تشرعن أعمالهم وجرائمهم تحت غطاء القانون.


#رصد_ومتابعة

تعليقات
Loading...